الرباط ... تحتضن ندوة صحفية حول النسخة السادسة لكرانس مونتنا المزمع تنظميه بمدينة الداخلة مارس المقبل

الداخلة تايمز •

محمد فاضل


احتضنت الرباط اليوم الاثنين، ندوة صحفية حول الدورة السادس لمنتدى كرانس مونتنا المنظم، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمدينة الداخلة حول موضوع إفريقيا والتعاون بين دول الجنوب، المزمع تنظيمه في الفترة مابين 18 و 21 من شهر مارس المقبل.

و خلال هذه ندوة الصحفية، التي نشطها الرئيس الشرفي للمنتدى جون بول كارترون، ذكر ان هذا الحدث يهدف بشكل خاص إلى التعريف بالسياسات التنموية الطموحة، وباستراتيجيات الإندماج للسياسة الخارجية للمغرب والتي تشكل جزءًا من رؤية جلالة الملك محمد السادس، خاصة وان هذه السياسات أصبحت نموذجاً ناجحا على صعيد القارة الإفريقية.

واضاف كارترون، ان منتدى كرانس مونتانا ساهم بشكل واضح في إشعاع جهة وادي الذهب عموما و مدينة الداخلة خصوصا، كما ساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والإجتماعية لهذه الجهة، حيث أضحت مدينة الداخلة محورا للعلاقات الإقتصادية لدول غرب إفريقيا، ومركزا للتعاون بين جميع الدول الإفريقية وذلك عبر تعزيز الانفتاح على التعاون جنوب -جنوب.

وفي معرض جوابه، عن النجاحات الرئيسية التي حققها كرانس مونتنا، ذكر كارترون بمساهمة هذا الحدث في الإعتراف الدولي بالوحدة الترابية للمملكة وسيادتها على أقاليم الصحراء و إشعاع مدينة الداخلة كمختبر لأفريقيا الغد وكمنبر للتفكير في التعاون جنوب - جنوب، وصلة وصل بين المغرب وعمقه الإفريقي .  

و اشار ان النسخة السادسة لمنتدى كرانس مونتانا، ستعرف مشاركة حوالي 6000 مشارك من 170 دولة و 50 منظمة دولية .



مواضيع قد تعجبك