عاجل | وساطة الجواهري و حرمة الله تنجح في فتح معبر الكَركَرات و فك إعتتصام التجار


الداخلة تايمز •


علمت الداخلة تايمز من مصادر عليمة أن وساطة قام بها عبد الرحمن الجواهري عامل إقليم أوسرد و داهي حرمة الله رئيس الجماعة الترابية لبئر كندوز، مكنت من فتح معبر الكَركَرات في وجه العابرين و فك إعتصام التجار بعد أكثر من أسبوعين على نصب خيامهم بالمنطقة العازلة .


وحسب المصدر أنه تم تأجيل تنفيذ قرار الجمارك في ما يخص الحمولة إلى بداية السنة الجارية، وهو ما إستحسنه التجار المعتصمين وإعتبروه خطوة إيجابية لحل مشكلتهم مع إدارة الجمارك، و عليه قرروا فتح المعبر في وجه الشاحنات التي ظلت لأكثر من يومين متوقفة أمام المعبر، ما سبب خسائر مادية بالنسبة لتجار الخضروات.

وأضاف المصدر أن جهود متواصلة بذلها داهي حرمة الله و عبد الرحمن الجواهري عامل إقليم أوسرد، طيلة اليومين الماضيين نجحت في الوصول إلى حل مع التجار المعتصمين أمام المعبر، و الذين أقدموا على غلق الطريق في وجه الشاحنات كخطوة إحتجاجية تصعيدية على قرار إدارة بالمعبر .

تجدر الإشارة إلى أن وفدا يترأسها خالد الزروالي والي مديرية الهجرة و الحدود بوزارة الداخلية، و الوالي لامين بنعمر و العامل الجواهري، و عدد من القيادات الأمنية و العسكرية، كانت قد حلت بداية الأسبوع الجاري بالمعبر للإضطلاع على الأوضاع بالمعبر الحدودي بعد إعتصام مجموعة التجار .



مواضيع قد تعجبك