الداخلة تحتضن النسخة الرابعة لمعرضها الدولي للفلاحة


الداخلة تايمز || 

تحتضن مدينة الداخلة، خلال الفترة ما بين رابع وسادس أكتوبر الجاري، فعاليات النسخة الرابعة للمعرض الدولي للفلاحة بجهة الداخلة – وادي الذهب، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار "الفلاحة رافعة لتشغيل الشباب وتنمية العالم القروي".

وتندرج هذه التظاهرة، التي تنظمها الغرفة الفلاحية بجهة الداخلة - وادي الذهب بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية وبتعاون مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وولاية الجهة والمجلس الجهوي، في إطار تنفيذ المخطط الفلاحي الجهوي، الذي يندرج في إطار استراتيجية مخطط المغرب الأخضر.

وأفاد بلاغ للغرفة الفلاحية بجهة الداخلة - وادي الذهب بأن أزيد من 200 عارض في شتى المجالات الفلاحية سيشاركون في هذه التظاهرة التي تشكل منصة لتحقيق التواصل بين مختلف الفاعلين في القطاع، من مهنيين محليين وفاعلين وطنيين ودوليين وإدارات وصية، بهدف تبادل التجارب المهنية.

وسجل البلاغ أن المعرض، الذي يتوقع أن يستقطب أكثر من 20 ألف زائر بينهم 250 مهنيا، سيعمل على تسليط الضوء على المؤهلات والإمكانيات التي تزخر بها جهة الداخلة - وادي الذهب في المجال الفلاحي، واستعراض جودة منتوجات الجهة وخصائصها، وتقريب المستهلك من تلك المنتوجات، والوقوف عند سير أشغال المشاريع التي تندرج في إطار مخطط المغرب الأخضر.

ويضم المعرض الدولي للفلاحة، الذي يمتد على مساحة 3000 متر مربع، أربعة أقطاب أساسية للعرض، وهي قطب مخصص للشركات الوطنية والدولية والمؤسسات المالية وشركات التأمين ومكاتب الدراسات، وقطب مخصص للمنتوجات الفلاحية المجالية، وقطب المواشي، وقطب للاستشارات الفلاحية.

وستعرف النسخة الرابعة من هذا المعرض الدولي مشاركة عدة دول صديقة، في مقدمتها فرنسا وإسبانيا وهنغاريا وإيطاليا والبحرين وتركيا، بالإضافة إلى حضور ممثلي كافة الغرف الفلاحية بالمملكة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، المنظمة على مدى ثلاثة أيام، تنظيم ورشات عمل تكوينية لفائدة المهنيين والتعاونيات والجمعيات الفلاحية العاملة في الجهة، والتي سيؤطرها خبراء ومهنيون من المغرب والخارج.

كما سيشمل هذا الحدث تنظيم سلسلة من الندوات التي سيتم تنشيطها من طرف خبراء مغاربة وأجانب من أجل مناقشة مختلف المواضيع المرتبطة بتطوير القطاع الفلاحي في الجهة، مثل "وضعية السوق العالمية لمنتجات الإبل"، وتربية الإبل"، و"تسويق المنتجات المجالية المحلية"، و"الطاقة المتجددة في الفلاحة المبتكرة: التحديات والمؤهلات".




مواضيع قد تعجبك