الكينغ بيلاجيك تمثل جهة الداخلة في المعرض الدولي “ سيفود ايكسبو “ ببروكسيل


الداخلة تايمز || الداخلة 

تشارك حوالي 40 مقاولة مغربية لمنتجات الصيد البحري، غالبيتها من المناطق الجنوبية، في معرض “ سيفود إيكسبو غلوبال “، الموعد العالمي السنوي لمهنيي القطاع الذي تحتضنه العاصمة البلجيكية على مدى يومين.

ويعرض الفاعلون المغاربة، الذين اعتاد أغلبهم على حضور هذا الملتقى للبحث عن فرص للأعمال، غنى المنتوج البحري الوطني وتنوعه، والذي يثير شغف الزوار بالرواق المغربي، وسط قصر المعارض ببروكسل.

و تمثل جهة الداخلة وادي الذهب في هذا المعرض “ مجموعة الكينغ بيلاجيك “ الرائدة في مجال تثمين المنتوجات البحرية بالجهة من خلال عرض عدد من منتوجاتها الغذائية، و في هذا الصدد أوضح السيد "رضى الشامي" مدير عام المجموعة, التي يوجد مقرها بمدينة الداخلة، أن هدف الشركة من خلال المشاركة في معرض بروكسيل العالمي لمنتوجات البحر, هو تقديم منتوجات جديدة من السمك المصنع, لاسيما و ان المغرب و المنطقة معروفين بمنتوجات السردين الغنية بالبروتين و دهون الاوميغا المفيدة لصحة القلب.

وكما جرت العادة، استقطب الرواق المغربي، الذي تم تدشينه امس اليوم الأربعاء من قبل سفير المغرب ببلجيكا محمد عامر، عددا من المهنيين والزوار من مختلف بلدان العالم، جاؤوا بهدف ربط أو تجديد الاتصال مع نظرائهم المغاربة.

ويشرف على تنظيم المشاركة المغربية في هذا المعرض موروكو فوديكس، وهي مؤسسة مستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، تابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

ويشارك في الدورة ال 27 ل “ سيفود إيكسبوغلوبال “  ألف و600 عارض ينحدرون من حوالي مائة بلد.

ويشكل هذا الحدث الدولي فرصة للممونين والزبناء على السواء لعقد لقاءات والاطلاع على مستجدات القطاع على المستوى العالمي.   



مواضيع قد تعجبك