غرفة التجارة و الخدمات بجهة الداخلة تنظم لقاء تحسيسي لفائدة منتسبات الغرفة


الداخلة تايمز || الداخلة 

انعقد، اليوم الجمعة بالداخلة، لقاء تحسيسي  حول "التجارة والصناعة والخدمات بجهة الداخلة - وادي الذهب"، هذا اللقاء الذي  نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة و ترأسه  رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات "محمد البطاح" و حضره نائبة رئيس الغرفة "عتيقة الربع" وعضوة المجلس الجهوي "توتو بكار" اضافة إلى "ميمونة السيد" عضوة المجلس البلدي و عدد من منتسبات الغرفة و مقاولات بالقطاع وبالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات النسوية ممارسات للتجارة بالجهة.

و كان هذا اللقاء فرصة لطرح عدد من الإكراهات والعراقيل التي تعاني منها تاجرات الجهة والتي تعيق النهج العام للتجارة بالداخلة كمشكلة التواصل والنقل بالإضافة إلى غياب اطار قانوني يمثل هذه الشريحة .

رئيس الغرفة محمد البطاح بدوره اكد أن المجلس سيقوم بفتح دورات تكوينية لفائدة التاجرات وذلك بشراكة مع مكاتب الدراسات في إطار برنامج تأهيل الغرف والذي انطلق على الصعيد الوطني .

بدورها كذلك نائبة الرئيس عتيقة الربع ذكرت ان هذا اللقاء التواصلي يندرج ضمن  إعداد مقترحات ستخضع للنقاش أثناء المناظرة الوطنية حول التجارة التي ستنعقد في 24 و25 أبريل الجاري بمراكش، بهدف إغناء الاستراتيجية الوطنية للتجارة . 

و خلص هذا اللقاء التحسيسي الى اعداد توصيات من شأنها ان تساهم في تأهيل قطاع التجارة بالجهة و جعله ضمن قاطرة التنمية الجهوية .    



مواضيع قد تعجبك