جهة الداخلة تحتضن المناظرة الجهوية لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات


الداخلة تايمز || الداخلة

احتضنت اليوم السبت مقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، اشغال المناظرة الجهوية لغرف التجارة و الصناعة و الخدمات و التي ترأسها مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة و الإستثمار و الإقتصاد الرقمي، مرفوقا بالسيد لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب  و السيد عبد الرحمان الجواهري عامل اقليم اوسرد إلى جانب السيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب، و عدد من رؤساء المجالس المنتخبة بالجهة . 

هذه المناظرة الجهوية حول التجارة و الصناعة و الخدمات انعقدت تحت شعار "جميعا من أجل منظومة إقتصادية قوية بجهة الداخلة وادي الذهب".

وركز جل المتدخلين في كون هذه المناظرة تهدف إلى تعزيز التواصل مع مختلف الفاعلين المهنيين و تشخيص حاجياتهم الأساسية و الوقوف على مختلف المشاكل و المعيقات التي تعترض أنشطة قطاعاتهم.

كما ان أشغالها هذه  تأتي تجسيدا للإرادة الملكية السامية من أجل مواكبة أجرأة مقتضيات النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية و التنزيل الفعلي له.كما تهدف إلى التنسيق و التشاور مع مختلف الفاعلين في قطاعات التجارة و الصناعة و الخدمات و كذا عرض الإكراهات و الصعوبات التي تواجه القطاعات المهنية المتمثلة داخل الغرفة مع إيجاد مقاربة ناجعة لحلحلتها.

و تهدف هذه المناظرة الجهوية التي تنظمها غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بشراكة مع وزارة الصناعة و الإستثمار و الإقتصاد الرقمي بحسب الجهة المنظمة إلى دراسة آفاق تطوير التجارة و دعم القطاع في ظل التحولات المجتمعية الراهنة و البحث عن نماذج حقيقية لتنميته و الإقلاع الإقتصادي كما تشكل أرضية للمناظرة الوطنية المزمع تنظيمها بمراكش يومي 24 و 25 أبريل الجاري.

   



مواضيع قد تعجبك