البوليساريو تجري عدة انشطة في المناطق المنزوعة السلاح على الحدود الموريتانيا


الداخلة تايمز | الداخلة 

قالت وسائل اعلام موريتانيا، ان الأشهر الماضية شهدت زيادة فى وتيرة الأنشطة المختلفة التى تقوم بها جبهة البوليساريو بالقرب من حدود موريتانيا الشمالية سواء فى منطقة التفاريتى القريبة من مخيمات لحماده او منطقة الكركرات .

و خلال نهاية الأسبوع الماضي أعلنت البوليساريو أنها أنشأت جامعة أسمتها جامة التفاريتي وأن الجامعة عقدت اتفاقيات مع جامعات دولية كبيرة أبرزها  ‏جامعة ليون الإسبانية ، حيث من المقرر-حسب وكالة انباء البوليساريو- أن تساهم “ليون ” في البناء التنظيمي والإداري لجامعة التفاريتي!.

إلى ذلك أيضا، ذكرت مصادر إعلامية نقلا عن جهة قريبة من جبهة البوليساريو أن الأخيرة وقعت 4 اتفاقيات مع شركة أسترالية للتنقيب عن المعادن على مساحة ثمانية آلاف كيلومتر، جنوب شرق مخيمات تندوف، بالمنطقة العازلة على خط التماس مع شمال الحدود الموريتانية، وهي المنطقة التى تعتبرها الأمم المتحدة منطقة عازلة منزوعة السلاح بموجب اتفاق 1991 بين المملكة المغربية و جبهة البوليساريو .

مراقبون يخشون من ان تتسبب الأنشطة التى تقوم بها البوليساريو داخل المنطقة العازلة شمال حدود موريتانيا فى نشوب أزمة جديدة بين البوليساريو وموريتانيا .   



مواضيع قد تعجبك