هكذا علقت وزارة الخارجية الفرسية حول قضية الصحراء في مجلس الامن الدولي


الداخلة تايمز || محمد سالم اعمر 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية أليكسيس لاميك، ان فرنسا تدعم الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كولر، لتعزيز التوصل إلى حل سياسي متوافق عليه بعد فترة انقطاع طويلة بين اطراف الصراع .

و اضاف نفس المتحدث “ نلاحظ بارتياح أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، الرئيس الألماني السابق السيد هورست كولر ساهم في  تفعيل الجهود المبذولة لدفع عملية السلام من خلال استئناف المفاوضات المباشرة دون شروط مسبقة بحضور  الجزائر وموريتانيا “ .

و ردا على سؤال طرح خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الفرنسي ، أكد السيد أليكسيس لاميك ، أن  مشكل الصحراء حظي باهتمام كبير في مجلس الأمن منذ تعيين مبعوث الأمم المتحدة ، الرئيس الألماني السابق هورست كولر.

وفي السياق نفسه ، أكد المتحدث الفرنسي أن الخطوات التي اتخذها هورست كولر مهمة للغاية في البحث عن حل بعد ست سنوات من الركود والتمزق في عملية المحادثات الدبلوماسية بين أطراف النزاع .

وختم المسؤول الفرنسي قوله  إن فرنسا ، إلى جانب اصدقاء الصحراء في مجلس الأمن الدولي ، تدعم جهود الأمم المتحدة والديناميكية التي أطلقها كولر لاستعادة الثقة بين الأطراف وتنظيم جولة جديدة من المفاوضات المباشرة من اجل التوصل إلى حل سياسي متف عليه  ، وفقاً لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومبادئ وأهداف الأمم المتحدة.   



مواضيع قد تعجبك