ها علاش عبد الفتاح الوراق مشى لفرانسا وجى ف 48 ساعة


الداخلة تايمز | وكالات 

قام المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال دو كور دارمي عبد الفتاح الوراق بزيارة دامت 48 ساعة إلى باريس، حيث التقى لأول مرة نظيره الفرنسي فرانسوا لوكوانتر رئيس أركان الجيش الفرنسي.

 المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال دو كور دارمي عبد الفتاح الوراق عاد مساء أمس الخميس 7 فبراير إلى الرباط بعد زيارة لمدة 48 ساعة إلى باريس، بحسب ما علم Le360 من مصادر فرنسية.

خلال هذه الزيارة، التقى الجنرال الوراق لأول مرة فرنسوا لوكوانتر الذي عين يوم 17 يوليوز 2017 كرئيس لأركان الجيش الفرنسي.

وكانت هذه الزيارة مناسبة للجانبين للقيام بجرد لحصيلة التعاون العسكري بين فرنسا والمغرب الذي يعتبر خامس زبون في شراء الأسلحة الفرنسية بعد الصين، سنغافورة، مصر والإمارات العربية المتحدة، وفق أخر تقرير لوزارة الدفاع الفرنسية.

من بين المسائل ذات الاهتمام المشترك التي أثيرت خلال المباحثات بين الشخصيتين نذكر تجديد ميراج F1، صنانة الفرقاطة متعددة التخصصات محمد السادس، من بينها التجهيز، وبشكل خاص بصواريخ مضادة للغواصات، التي هي في طور التجريب، التكوين في المدارس العسكرية بكلا البلدين، بالثانوية الملكية العسكرية للتعليم العالي بالقنيطرة حيث يتابع الدراسة والتكوين الطلبة الفرنسية الذين سيصبحون مستقبلا ضباطا.

وفضلا عن حصيلة التعاون العسكري الذي وصف بـ"الجيد" من طرف الجانبين، تطرق عبد الفتاح الوراق وفرانسوا لوكوانتر إلى التهديدات الإرهابية التي مازال تتربص بمنطقة الساحل، حيث ترابط القوات الفرنسية وحيث يساهم المغرب بتقديم دعم اوجيستيكي مهم.   

مواضيع قد تعجبك