الداخلة تايمز

اللحية شدوه الدرك بسبب تزوير على بحارة الداخلة و هاكيفاش

اللحية شدوه الدرك بسبب تزوير على بحارة الداخلة و هاكيفاش


الداخلة تايمز || متابعة 

على اثر شكاية تقدم بها ممثل عن هيئة الصيد التقليدي بالغرفة الاطلسية الجنوبية إلى الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمدينة العيون بتاريخ 30/04/2018 تحت رقم 45/3101/2018بسبب تلاعبات خطيرة بشأن تصريح الضمان الاجتماعي،كان يقوم بها ملتحي يترأس “جمعية  ب . أ ”ويدير شركة خاصة بالمحاسبة لفائدة البحارة ،هذا الاخير الذي تم توقيفه من طرف الشرطة القضائية بمدينة أخنيفرة يوم الجمعة 30/11/2018 بناء على مذكرة بحث على صعيد الوطني.
 
هذا وكان ممثل هيئة الصيد التقليدي بالداخلة قد طالب من خلال شكايته بفتح تحقيق بمحضر المسؤول القانوني عن مصلحة الضمان الإجتماعي حول مد اليد على مال مشترك للغير بدون موجب قانوني والتزوير و إستعماله مع تعبئة وثائق معتمدة من طرف الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ببيانات كاذبة.
 
وأشارت ذات المصادر انه تم إشعار المركز القضائي للدرك بمدينة الداخلة الذي إنتقل إلى مدينة أكادير من أجل ان يتسلم المتهم لإتمام البحث معه فيما نسب إليه من تهم،وحسب مصادر بحرية فان الملتحي الذي يدعي الورع والاستقامة كان يقوم بإدراج اسمه في السجل البحري للبحارة دون علم ملاك القوارب و ذلك على مستوى ثلاثة قرى للصيد (أنترفت،لاساركا،لبويردة) من أجل أن يستفيد من أيام العمل عن طريق الضمان الإجتماعي، والإستفادة من التغطية الصحية و ما يمنحه هذا الصندوق من إمتيازات للمنخرطيه.
 
 والاخطر ومن هذا وذاك تساءل ذات المصدر وكما هو رائج ان الملتحي يدرج اشخاص لا علاقة لهم بالصيد التقليدي من دون ان يبحروا وهو ما ستثبته التحقيقات القضائية،يقول بحري تقليدي.
 
وقال المشتكي ان الموقوف حصل عن طريق التدليس والادلى ببيانات كاذبة على حوالي 650 يوم عمل دون ان تبلل مياه البحر يده والدليل انه تم الاستماع الى ملاك القوارب الستة الذي كان المعني بالامر يدرج بها نفسه على اساس انه ابحر على مثنها فقد نفوا جملة وتفصيلا عدم علمهم بإبحاره بقواربهم وانما كان يقوم بذلك من تلقاء نفسه ودون موافقتهم، وانما في الامر هو انهم كانوا يضعون فيه الثقة فقط وخلصت ذات المصادر أن يكون للمتهم أيادي خفية ورائه من داخل الإدارة شجعته على القيام بهذا الجرم، كما طالب صاحب الشكاية بتطبيق القانون في حق من يعبثون بالقانون و يزورون وثائق إدارية و من حاول الحصول على تقاعد و تأمين على كاهل بحارة أبرياء.
 
وقالت مصادر متعددة انة هناك تدخلات كبيرة من اجل تخليصه من الاعتقال ومتابعته في حالة سراح .




أضف تعليقك
    تعليقات الزوار