الداخلة تايمز

“خليها تقاقي ودور فالزناقي” هي حملة مقاطعة ضد غلاء لحم الدجاج

 “خليها تقاقي ودور فالزناقي” هي حملة مقاطعة ضد غلاء لحم الدجاج


الداخلة تايمز || حوادث 

على غرار الحملات السابقة التي خاضها عدد من المغاربة، و الداعية إلى مقاطعة منتوجات بعينها تحت عناوين” خليه يريب”، و “خليه يعوم”،  أطلق نشطاء مغاربة “هاشتاغ” جديدا يحمل اسم “خليها تقاقي ودور فالزناقي”، في إشارة إلى مقاطعة “الدجاج الرومي”  احتجاجا على ارتفاع أسعاره في الأسواق المغربية.

وبالرغم من كون الحملة لازالت في مراحلها الأولى، إلا أنها لاقت تفاعلا من قبل عدد من النشطاء، الذين عبروا عن غضبهم من ارتفاع أسعار الدجاج الذي  تجاوز سعره سقف 20 درهما للكيلوغرام الواحد.

وطالب عدد من النشطاء رواد مواقع التواصل الانخراط في هذه الحملة، وتوسيعها، للفت انتباه الجهات المسؤولة، ودفعها للتدخل من أجل مراجعة أسعار الدواجن.

وفي هذا السياق، دعا نشطاء “فايسبوك”، في خطوة لا تخلو من سخرية، بدائل أخرى لتعويض الدجاج، ودعوا إلى الاكتفاء باستهلاك البيض، مستحضرين المثل الشعبي القائل،  مادام ” تقاقي وتزيد فالبيض”، في حين نصح آخرون بالرجوع إلى أسواق البادية للبحث عن البلدي”. كبديل للدجاج الرومي واللحوم الحمراء نظرا لارتفاع اسعارها هي الأخرى و التي تجاوزت عتبة 70 درهما للكيلوغرام.





أضف تعليقك
    تعليقات الزوار