الداخلة تايمز

الطريق إلى الكَركَرات الكارثة التي تحصد الأرواح سنويا !!!

الطريق إلى الكَركَرات الكارثة التي تحصد الأرواح سنويا !!!


الداخلة تايمز / سيداحمد عمر 
 
 
تعتبر الطريق الوطنية رقم 1،ما بين الداخلة و بئركندوز ، الطريق الوحيدة المؤدية إلى معبر الكَركَرات و منه إلى دول إفريقيا و الصحراء ، كما أنها معبر تجاري مهم و جسر بين إفريقيا و أوروبا .
 
و أضحت هذه الطريق في ظل العوامل المناخية المختلفة، و انعدام الصيانة المتكررة كارثة على مستعمليها ، تخلف سنويا مقتل العشرات و جرح عدد أخر ، بسبب الحفر الكبيرة المنتشرة على قارعة الطريق،أخطرها في منطقة ،"سبخة فارس"، إضافة زحف كثبان الرمال ، جنوب ما يعرف  محليا " دار التجهيز "، كما أن هذه الكثبان الرملية دائما ما تتسب في غلق الطريق الوطنية رقم 1 .
 
و كانت قضية هذه الطريق الكارثية، موضوع رسالة بعث بها رئيس جماعة بئر كندوز ، السيد داهي حرمة الله، خلال أسابيع ماضية، و نبه لوضعيتها التي تشكل أرق لساكنة مركز بئر كندوز و جميع العابرين منها، و طالب في الوقت ذاته مسؤولي إدارة التجهيز بالجهة بإيجاد حلول عاجلة لهذه المسألة .
 
تجدر الإشارة الى أن معبر الكَركَرات، يمر منه سنويا ، الآف المسافرين بين دول إفريقا و أوروبا، و يساهم بشكل كبير في الإشعاع بالمنطقة دوليا، ناهيك عن المداخيل التي يدرها على خزينة الدولة، و أي تهاون مع صيانة الطريق سيجعل العابرين، يفرون نحو معبر الجزائر الذي يعتبر ثاني معبر بين أفريقيا و أوروبا .




أضف تعليقك
    تعليقات الزوار