الداخلة تايمز

لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي تصدر التوصية ديالها حول الاتفاقية مع المغرب

لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي تصدر التوصية ديالها حول الاتفاقية مع المغرب


الداخلة تايمز //// وكالات 

وجهت لجنة الشؤون الخارجية مذكرة تضم رأي نائب رئيسها، أنديرس بريمدال فيستيسن، إلى لجنة التجارة الخارجية بالبرلمان الأوروبي، بخصوص الإتفاقية التجارية بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي، وتعديل البروتوكولين 1 و 4  فيها.

ويروم نائب رئيس لجنة الخارجية من مُذكرة رأيه حول الإتفاقية تقديم ضمانات بشأن احترام القانون الدولي، بما في ذلك حقوق الإنسان، والتنمية المستدامة في الأراضي المعنية.
وكشف الدنماركيأنديرس بريمدال فيستيسن، أن الاتحاد الأوروبي يدعم بشكل جلي جهود الأمم المتحدة لتأمين تسوية عادلة ودائمة ومقبولة لنزاع الصحراء وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأشاد النائب البرلماني الأوروبي، في مذكرته بجهود المفوضية الأوروبية و EEAS في حدود اختصاصهما لتقييم إنعكاس الإتفاقية على الساكنة المحلية، والتأكد من موافقتهم على هذا الإتفاق، مستحضرا  نتائج المشاورات الشاملة التي قادتها المفوضية و EEAS مع مجموعة واسعة من الممثلين المحليين في الصحراء على غرار المجتمع المدني والمنظمات والهيئات الأخرى ، والذين أعربوا عن دعمهم الواسع للمنافع الاجتماعية والاقتصادية التي قد يجلبها تفضيل التعريفات المقترح.

ودعا نائب رئيس لجنة الخارجية بالبرلمان الأوروبي؛ لجنة التجارة الدولية بوصفها لجنة مسؤولة، للتوصية بأن يمنح البرلمان موافقته للمجلس الأوروبي قصد التوقيع، نيابة عن الاتحاد الأوروبي ، على الاتفاقية في شكل تبادل الرسائل بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغرب بشأن تعديل البروتوكولين 1 و 4 للاتفاقية الأورو-متوسطية.




أضف تعليقك
    تعليقات الزوار