الداخلة تايمز

التسيب داخل سوق السمك بميناء الداخلة يجعله عرضة " للشفارة "

التسيب داخل سوق السمك بميناء الداخلة يجعله عرضة " للشفارة "


الداخلة تايمز / سيداحمد عمر
 
أفادت مصادر حصرية للداخلة تايمز ، أن سوق السمك بميناء مدينة الداخلة ، شهد صباح اليوم سرقة سمك " الكوربين " من باحة السوق الداخلية .
 
و حسب المصدر أنه رغم تجهيز السوق بكاميرات المراقبة ، و تواجد أعوان المكتب الوطني للصيد ، إلا أن السرقة تمت في واضحة النهار و في غفلة من الجميع ، ما خلق جوا من الإستياء في أوساط البحارة و تجار السمك ، و أشار المصدر ، أن مفوضية شرطة الميناء فتحت على الفور  تحقيقا في الواقعة لمعرفة ملابساتها و تحديد المسؤوليات .
 
عدد من المهتمين بالشأن البحري ، أفادوا للجريدة ، أن هذه الواقعة سببها الأساسي عدم إمتثال مسؤولي المكتب الوطني للصيد بالداخلة لتعليمات والي الجهة ، الذي سبق و نبه للتسيب الواقع في أسواق السمك ، خلال أشغال المجلس الجهوي في إحدى دوراته الماضية ، 
 
أسواق السمك عامة بجهة الداخلة ، هي مناطق حيوية للبيع و الشراء و واجهة إقتصادية للمنطقة و التسيب الواقع بها يجعلها محطة للأطماع اللصوص ، و يخلق الهلع في رؤوس المال ، و المسؤولين على القطاع ملزمين بتحديد مسؤولياتهم و الإلتزام بها ، حتى لا ينطبق عليهم المثل الشعبي " المال السايب ايعلم السركَة "




أضف تعليقك
    تعليقات الزوار