الداخلة تايمز

هزيمة مذلة للمنتخب السعودية أمام روسيا مع بداية المونديال

هزيمة مذلة للمنتخب السعودية أمام روسيا مع بداية المونديال


الداخلة تايمز // متابعة 


اكتسح المنتخب الروسي نظيره السعودي بخمسة أهداف للاشيء في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم 2018 ،التي جرت اليوم الخميس على أرضية ملعب لوجنيكي بموسكو، برسم منافسات المجموعة الأولى

فمنذ بداية المباراة، ضغط الروس بشدة على مربع عمليات المنتخب السعودي واعتمدوا اللعب السريع، وتمكنوا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 12 من زمن المباراة عن طريق ضربة رأسية للاعب غازينسكي ،الذي استغل تمريرة عرضية محكمة من اللاعب ساميدوف.

وكان بإمكان المنتخب الروسي مضاعفة النتيجة لكن لاعبيه افتقدوا للمسة الأخيرة وفشلوا في إنهاء الهجمات التي أتيحت لهم.

وفي الدقيقة ال 43 من زمن الشوط الأول تمكن دينيس شيريشيف، لاعب فياريال الإسباني، الذي دخل مكان دزاغوييف الذي تعرض للإصابة ،من تسجيل الهدف الثاني، بعدما راوغ مدافعين سعوديين ووضع الكرة على يسار الحارس السعودي عبد الله المعيوف.

واكتسى هذا اللقاء أهمية كبيرة، بالرغم من أنه جمع بين الفريقين الأقل تصنيفا ضمن الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم، حيث تحتل روسيا المرتبة ال70 في تصنيف الفيفا فيما يحتل المنتخب السعودي المركز ال 67، على اعتبار أنه يعد حاسما بالنسبة للمجموعة ويشكل مناسبة للمنتخب الروسي لتسهيل مأمورية المرور للدور الثاني من المنافسة.

وخلال أطوار الشوط الثاني، حافظ المنتخب الروسي على نتيجة المباراة وتحكم في زمامها، بالرغم من أن العناصر السعودية تمكنت من خلق فرصتين صالحتين للتسجيل لتذليل الفارق، لكنها لم تتمكن من ترجمة الفرص إلى أهداف ،بسبب غياب النجاعة الهجومية.

وفي الدقيقة ال 71 من زمن المباراة، تمكن اللاعب دزيوبا ،الذي دخل في الدقيقة ال 70 بديلا لسمولوف ،من تسجيل الهدف الثالث للمباراة برأسية رائعة ،ليعزز تقدم المنتخب الروسي.

وقبل أن يعلن الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا عن نهاية المباراة ، تمكن دينيس شيريشيف (د 90+1) من تسجيل هدفه الثاني في المباراة والرابع للمنتخب الروسي بتسديدة مركزة استقرت في الشباك اليسرى للحارس السعودي، قبل أن يتمكن اللعب غولوفين من تسجيل الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 90 زائدة خمسة من كرة ثابتة . ونجح مدرب المنتخب الروسي ستانيسلاف تشيريتشوف ، الذي وعد في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل اللقاء ، بأن يقدم لاعبوه مباراة جيدة تسعد الجماهير الروسية، في إدارة اللقاء حيث نجح اللاعبان اللذين أدخلهما في تسجيل ثلاثة أهداف، اثنان من توقيع تشيريشيف وواحد سجله دزيوبا.

وبهذا الانتصار، وجه المنتخب الروسي تحذيرا لكل من الأوروغواي (المرتبة 21 في تصنيف الفيفا) والمرشح لتصدر المجموعة، والمنتخب المصري (المرتبة 21 في تصنيف الفيفا).

وتعد هذه ثاني أكبر حصة لبلد مضيف في مباراته الأولى منذ أن تغلبت ايطاليا على الولايات المتحدة 7-1 عام 1934، كما تعزز هذه النتيجة من حظوظ المنتخب الروسي للتأهل للدور الثاني.




أضف تعليقك
    تعليقات الزوار